لجميع المراحل التعليمية.. التعليم تعلن موعد امتحان الشهر الأول بالعام الدراسي الجديد | (بيان رسمي)


السبت 28 سبتمبر 2024 | 01:08 مساءً
امتحانات الشهر
امتحانات الشهر
أحمد رجب

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم انعقاد امتحان الشهر الأول لصفوف النقل نهاية أكتوبر المقبل، وذلك للطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي.

وأوضحت وزارة التعليم في بيان لها، أن التقييم يتضمن 3 اختبارات في الفصل الدراسي الأول والثاني، بواقع اختباري شهر واختبار نهاية الفصل الدراسي الأول والثاني، ليكون الطالب قد أتم الامتحانات الثلاثة المقررة عليه.

وأشارت الوزارة، إلى أن اختبار شهر أكتوبر تكون الأسئلة فيما درسه الطالب منذ بدء العام الدراسي الجديد حتى موعد عقد الاختبار، وذلك وفق خريطة توزيع المناهج الدراسية التي أعلنت عنها الوزارة سابقًا.

مدة استبعاد الطالب صحيا من المدارس

وفي اتجاه منفصل، حددت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، لمديريات التربية والتعليم، ضوابط وحالات استبعاد الطلاب من الذهاب إلى المدارس، وفترة العزل المرضى؛ منعا لانتشار الأمراض المعدية بين الطلاب داخل المنشآت التعليمية.

ووفقا لدليل وزارة الصحة بشأن الشروط الصحية للمنشآت التعليمية، يمكن استبعاد الطالب من الحضور للمنشآت التعليمية مؤقتا؛ إذا كان يعاني من مرض معدي، يمكن أن يصيب باقي الطلاب في الفصل الدراسي، وأوضح الدليل أن فترة الاستبعاد تتحدد وفقا لفترة العدوى وفترة الحضانة للمرض، ومدى انتشاره، وشدة المرض.

وأضافت وزارة الصحة أنه يمكن أن يكون لكل منشأة تعليمية سياسة استبعاد مكتوبة يتم فيها تحديد المدة التي يجب أن يبقى الطالب بعيدا عن المنشأة التعليمية مع أهمية تنفيذ هذه السياسة فيما يخص الأمراض المعدية وبناء على ما تضمنته تعليمات الوزارة، وذلك لحماية المخالطين للطلاب.

وحول شروط العودة للدراسة، أوضحت الوزارة أنه في بعض الأمراض المعدية إذا كان الطالب المريض حصل على تصريح كتابي من طبيب أو منشأة صحية عامة تفيد بأنه لم يعد معديا بعد، فيمكن عودته لممارسة نشاطه الدراسي مرة أخرى.